الجمعة, 07 مارس 2014

يهود من "ضحايا مافيا العقار" يلجؤون للـPJD

يهود من "ضحايا مافيا العقار" يلجؤون للـPJD

يتجه ملف ما بات يُعرف بالسطو على عقارات بمدينة الدار البيضاء تعود ملكيتها إلى مغاربة يقيمون بالخارج، نحو مزيد من التصعيد، وذلك بعد أن كشف لقاء احتضنه مقر البرلمان عن وجود مغاربة جدد بالخارج تبين لهم أن عقارات يدّعون ملكيتها تعرض للسطو

.

فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب استقبل وفدا من الجالية المغربية بالخارج، من بينهم يهود، جاؤوا لطلب التدخل من أجل تميكنهم من عقاراتهم، ودعمهم في ما يعتبرونه معركة مع ما سموها مافيا العقار بالدار البيضاء.

الوفد طلب من عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية ومحمد يتيم ونزهة الوافي عضوا الفريق، التدخل لدى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، من أجل ايقاف المسطرة المدنية وعدم تشميع بيوت الضحايا إلى حين صدور الأحكام القضائية النهائية.. بووانو وعد بالتدخل لدى وزير العدل والحريات، والتماس تنفيذ مطالب "ضحايا مافيا العقار" بالدار البيضاء.

وكانت قضية السطو على عقارات بالبيضاء قد تفجرت عقب ظهور شريط فيديو على موقع الفيديو يحمل نداء استغاثة، للمكل محمد السادس، لاستعادة "فيلا" في ملكية يهودي مغربي كان يعمل طبيبا بالحي المحمدي خلال سبعينيات القرن الماضي، لينتقل بعده الملف إلى القضاء وتحكم المحكمة لصالح أصحاب العقار.

 

استطلاع الراي

الغاء دائرة مولاي يعقوب بسبب الإساءة الى رئيس الحزب في الحملة الانتخابية قرار :

يسهم في تخليق الحياة السياسية والحملات الانتخابية - 61.4%
سعي لإظهار حياد المجلس بعد الغاء مقعد سيدي أيفني - 11.2%
قرار عادي وتطبيق للمقتضيات القانون التنظيمي لمجلس النواب - 22%

Total votes: 1394
The voting for this poll has ended on: يونيو 20, 2016
في الاستماع اليكم

الموقع الرسمي للأستاذ محمد يتيم © 2017
Développé par NOOV