الجمعة, 04 أبريل 2014

يتيم لـ"اليوم 24": لسنا معنيين بمسيرة الأحد

يتيم لـ"اليوم 24": لسنا معنيين بمسيرة الأحد

في الوقت الذي وصفت فيه الحكومة المسيرة التي دعت لها المركزيات النقابية بعد غد الأحد، بكونها "ذات طبيعة سياسية"، أكد محمد يتيم، الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي للحزب الحاكم، (أكد) أن نقابته غير معنية بهذه المسيرة.

 

 وفي تصريح لـ"اليوم 24"، علل يتيم قوله هذا بكون النقابات الثلاث التي دعت إليها لم تشركهم في التنسيق واتخاذ قرار الخروج إلى الشارع، في حين أشار إلى أن "النقابة لها تقدير ورؤية أخرى للأوضاع".

وعلى الرغم من اتفاقه مبدئيا مع المطالب المرفوعة في المسيرة، إلا أن يتيم شدد على نقابته لها تصور آخر، "عبرت عنه من خلال مراسلات للحكومة، تم فيها طرح الملف المطلبي، إلى جانب الدعوة إلى مائدة الحوار، وهو ما استجاب له رئيس الحكومة"، بحسب تعبير يتيم.

وفيما يتعلق بموقف الحكومة، الذي صنف المسيرة بكونها لخدمة أجندات سياسية، أكد يتيم أنه لا توجد إضرابات أو احتجاجات أو مسيرات بدون تأثير سياسي، مشددا على أنه لا يمكن الدخول في نوايا المنظمين.

واعتبر الكاتب العام أنه "ليس من الحرام أن تكون الواجهة النقابية طريقا لتحقيق مآرب سياسية"، إلا أنه علق قائلا: "الشغيلة تلاحظ وتفرق بين المواقف السياسية والنقابية"، ليشدد "العمال لا تهمهم السياسة بقدر ما تهمهم المطالب الخبزية".

 

استطلاع الراي

الغاء دائرة مولاي يعقوب بسبب الإساءة الى رئيس الحزب في الحملة الانتخابية قرار :

يسهم في تخليق الحياة السياسية والحملات الانتخابية - 61.4%
سعي لإظهار حياد المجلس بعد الغاء مقعد سيدي أيفني - 11.2%
قرار عادي وتطبيق للمقتضيات القانون التنظيمي لمجلس النواب - 22%

Total votes: 1394
The voting for this poll has ended on: يونيو 20, 2016
في الاستماع اليكم

الموقع الرسمي للأستاذ محمد يتيم © 2017
Développé par NOOV